مدرسة التعاونيات الاعدادية بنين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اوباما يختار مارى شابيرو لرئاسة لجنة الاوراق المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thevox
مشرف منتدى الاخبار
مشرف منتدى الاخبار


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: اوباما يختار مارى شابيرو لرئاسة لجنة الاوراق المالية   الخميس ديسمبر 18, 2008 5:56 am

<table id=printReady cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td>أوباما يختار ماري شابيرو لرئاسة لجنة الأوراق المالية والبورصات


12/18/2008 12:27:00 PM

</TD>
<td class=rm10></TD></TR>
<tr vAlign=top><td><table cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=0><tr><td class="rm10 bm10"></A></TD></TR></TABLE>
شيكاجو (رويترز) - قالت مصادر مطلعة على عملية اختيار الادارة الامريكية الجديدة يوم الخميس إن الرئيس المنتخب باراك أوباما اختار ماري شابيرو لترأس لجنة الاوراق المالية والبورصات في اطار سعيه لاجراء تغيير رئيسي في اللجنة التي تتعرض لانتقادات كثيرة.
وتشكلت اللجنة بعد انهيار البورصات عام 1929 بهدف مراقبة الاسواق واستعادة ثقة المستثمر وتعرضت لانتقادات بعد انهيار وول ستريت والفضائح المالية التي كشفت عن وجود ثغرات في مراقبتها.
وبعد انهيار بنكي الاستثمار بير ستيرنز وليمان براذرز وجه نواب انتقادات لاذعة للجنة وقالوا انها المسؤولة عن مراقبة الشركات التي تمارس نشاطا تجاريا معلنا وكان يجب أن تكتشف المشاكل مسبقا.
وازدادت الانتقادات مع فضيحة احتيال استثماري بقيمة 50 مليار دولار وهي من اكبر العمليات من نوعها في التاريخ ويزعم ان برنارد مادوف هو المسؤول عنها.
وتتولى شابيرو حاليا منصب الرئيس التنفيذي لادارة تنظيم القطاع المالي وهو جهاز تنظيم ذاتي لقطاع الاوراق المالية. وعملت مفوضة للجنة الاوراق المالية والبورصات لمدة ست سنوات ثم أصبحت رئيسة لجنة المعاملات السلعية الاجلة عام 1994 في ظل ادارة الرئيس الامريكي السابق بيل لكلينتون.
وقال اثنان من الديمقراطيين المقربين من عملية الاختيار ان أوباما مستعد لاسناد منصب رئيس لجنة الاوراق المالية والبورصات الى شابيرو. ومن المتوقع أن يعلن أوباما عن ذلك في مؤتمر صحفي بشيكاجو الساعة 9.45 صباحا بتوقيت وسط الولايات المتحدة (1545 بتوقيت جرينتش).
واذا وافق مجلس الشيوخ الامريكي على اختيار شابيرو للمنصب فستحل محل الرئيس السابق للجنة كريستوفر كوكس الجمهوري الذي عينه الرئيس جورج بوش.
ويسعى أوباما الذي يتسلم الرئاسة يوم 20 يناير كانون الثاني الى الانتهاء من اختيار أغلب شخصيات حكومته بحلول نهاية الاسبوع. ومن المقرر أن يسافر يوم السبت لقضاء عطلة مع عائلته في هاواي.
ويعمل أوباما على الانتهاء من اختيار مرشحه لمنصب وزير النقل. ويقول ديمقراطيون انه عرض الوزارة على راي لحود وهو عضو جمهوري في الكونجرس على صلة بالرئيس الديمقراطي المنتخب ينتمي لولاية ايلينوي التي كان أوباما يمثلها في مجلس الشيوخ.
وقد يعلن أوباما اسناد الوزارة للحود يوم الجمعة.
وباعلان أوباما اختياره لمن سيتولى رئاسة لجنة الاوراق المالية والبورصات وهي ليست جزءا من الحكومة الامريكية يعبر الرئيس القادم عن مدى اهتمامه باستعادة اللجنة لمكانتها.
ودعا أوباما الى اجراء تغييرات واسعة في وكالات مراقبة وول ستريت لمنع أي أزمات في المستقبل وأضاف أن هيكل وكالات المراقبة من بين القضايا التي يجب بحثها لكنه لم يذكر شيئا على وجه التحديد.
وبموجب أحد السيناريوهات التي يدعمها بعض النواب ستدمج اللجنة مع لجنة الاسعار السلعية الاجلة التي تراقب سلعا مثل النفط والبن والسكر.
وقال كوكس يوم الاربعاء انه قلق من الطريقة التي تدير بها لجنة الاوراق المالية والبورصات قضية مادوف.
وأشير الى نشاطات مادوف منذ عام 1999 على الاقل كما تم لفت انتباه العاملين في اللجنة اليها مرارا لكنهم لم يوصوا المفوضين باتخاذ أي اجراء.
وتعرض كوكس للوم بسبب مشاكل اللجنة لكن منتقدين يقولون أيضا ان قدراتها على التنفيذ والمراقبة تضررت كثيرا بخفض الميزانية.
من كارين بوهان</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اوباما يختار مارى شابيرو لرئاسة لجنة الاوراق المالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة التعاونيات الاعدادية بنين :: منتدى الاخبار :: أخبار سياسية-
انتقل الى: